previous arrow
next arrow
Slider

المواقع السياحية

الصفحة الرئيسية > مواقع سياحية > ابراج الكويت

أبراج الكويت

عُرفت أبراج الكويت منذ أكثر من 35 عاماً، واشتهرت كونها رمز وطني متفق عليه لدولة الكويت.

واليوم، أصبحت الأبراج جزءاً لا يتجزأ من أفق مدينة الكويت، حيث تحتل موقعاً مركزياً على الواجهة البحرية على طول شارع الخليج العربي. وبكل بساطة، يطلق عليها السكان المقيمون اسم “الأبراج”. وهي تعتبر وجهة لابد من زيارتها بالنسبة للسكان والسياح على حد سواء.

 

صناعة الأيقونة

لم تكن أبراج الكويت في الأصل وجهة سياحية أو ترفيهية، بل كان الهدف منها في البداية أن تكون الموقع السادس لشبكة أبراج المياه الوطنية التي تم بناؤها لتغطي جميع أنحاء الكويت.

وعلى الرغم من ذلك، ونظراً لموقعها البارز على طول الساحل البحري للبلاد، تبلورت لدى سمو الأمير الشيخ جابر الأحمد الصباح، رحمه الله، رؤية مختلفة حول هذه الأبراج. وفي العام 1975 تعاقدت الحكومة الكويتية مع أحد المكاتب الهندسية السويدية لوضع تصميم وتصوّر شكلي لأبراج الكويت والذي كان لابد أن يتماشى مع البيئة الكويتية والتراث الشعبي الكويتي. فالبرج الأكبر جاء تصميمه على شكل المبخرة والبرج الأوسط على شكل المرش والبرج الأصغر على شكل المكحلة.

وبمجرد الانتهاء من وضع التصميم قامت شركة يوغسلافية بتنفيذ المشروع، وتم إضافة لمسة خاصة لها حيث يكسو جسم الأبراج من الخارج صحون مصنوعة من الحديد المطلي الصيني عددها 55 ألف صحن، مكونة من 8 ألوان زاهية رئيسية متداخلة فيما بينها ومستوحاة للمزج بين السماء والبحر.

إلى أن تم الافتتاح الرسمي عام 1979. واليوم يتكوّن البرج الرئيسي من كرتين إحداهما كبيرة وتضم المطاعم وقاعة دسمان، والأخرى صغيرة وهي عبارة عن الكرة الكاشفة ذات الإطلالة البانورامية على مدينة الكويت والخليج العربي. أما البرج الأوسط فهو خزان مياه تبلغ سعته مليون غالون ماء، والبرج الأصغر هو برج مولدات الكهرباء ويعمل على إنارة البرجين الآخرين.

وقد مزج التصميم المدهش لأبراج الكويت بين المفاهيم المعمارية المعاصرة والتكنولوجيا الغربية والأنماط الإسلامية التقليدية، مما نتج عنه ابتكار هذا العمل المعماري الفني الذي يعتبر اليوم رمزاً للتراث الثقافي في الكويت وأيقونة لعمرانها الحديث.


مطعم الأفق
الإفطار: من 8:00 صباحا الى 12:00 ظهرا
الغداء والعشاء من 12:30٠ ظهرا الى 11:00 مساءا

مطعم اميموتو
من 1:30 ظهرا الى 11:00 مساء

 

 

الكرة الكاشفة
من 8:00 صباحا الى 11:00 مساء

الوجهة السياحية الأولى محلياً

تعتبر أبراج الكويت من المعالم السياحية الفريدة من نوعها، والتي تخدم عدداً من الأهداف المختلفة، حيث تضم المرافق التالية:

  • مطعم الأفق: يقدّم مطعم الأفق المميز الواقع في البرج الرئيسي مجموعة شهية من الأطباق الشرقية والعالمية. كما يقدّم وجبات الإفطار والغداء والعشاء مع تشكيلة طعام متنوعة .
  • مطعم أميموتو: تم افتتاح مطعم أميموتو الياباني في أبراج الكويت لتقديم الأطباق اليابانية الأصيلة بلمسة عصرية على أيدي أمهر الطهاة اليابانيين. يوفّر المطعم قائمة طعام تضم أشهى أطباق الغداء والعشاء باعتماد تقنيات طبخ ياباني .
  • قاعة دسمان: قاعة خاصة لاستقبال كبار زوار الدولة
  • الكرة الكاشفة: تقع على ارتفاع يزيد عن 120 متر فوق سطح البحر، وتدور دورة كاملة كل نصف ساعة مما يمنح الزوار تجربة مشاهدة لا مثيل لها. كما أنها مزودة بالمناظير الكهربائية ويوجد فيها كافتيريا لتقديم الوجبات الخفيفة والمرطبات المنعشة.

 

مطعم الأفق:

 الإفطار:

  • يومياً: 8:00 صباحا – 12:00 ظهرا

غداء وعشاء:

  • يومياً: 12:30 ظهرا – 11:00 مساء

 

مطعم اميموتو

من 1:30 ظهرا الى 11:00 مساءا

مغلق أيام الثلاثاء

متجر الهدايا: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

 

لمزيد من المعلومات :

يرجى الاتصال بنا على  24965500 أو بمركز معلومات شركة المشروعات السياحية على الرقم 1806806.